Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'التفاعل الصفي - إدارة الجودة -التعليم الصفي -'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche
جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة / سلام هدى
Titre : جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة : دراسة تقييمية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : سلام هدى, Auteur ; بوزيد نبيل, Directeur de thèse Editeur : سطيف [الجزائر] : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2014-2015 Importance : 319 ص Format : 27*30 Accompagnement : قرص مضغوط Catégories : علــم النفــس Mots-clés : التفاعل الصفي - إدارة الجودة -التعليم الصفي - Résumé : يندرج موضوع بحثنا هذا ضمن الإشكاليات التي تهتم بمناقشة المبادئ العامة في الإدارة الصفية، والعوامل المؤثرة فيها وفي النظام الصفي، والتي تؤثر في أهداف التعلم الصفي الفعال كميدان من الميادين التعليمية التربوية على مستوى التعليم الثانوي، وإيمانا منا بأهمية هذه المضامين، حاولنا أن ندرس درجة فعالية الادارة الصفية من خلال تقييم تفعيل الاجراءا ت العملية الموجهة لذلك وتحديد مدى استجابة هذه الاجراءات لمفهوم الجودة في التعليم الثانوي بمقاطعة سطيف.
وهذا بغرض تحقيق هدف مشترك من خلال تنظيم جهود الأستاذ بالتعليم الثانوي، واستثمارها داخل الفصل الدراسي بأقصى طاقة ممكنة هذا من جهة، ومن جهة أخرى بهدف الحصول على أفضل مخرجات تعليمية على مستوى التعليم الثانوي بأقل جهد ممكن ووقت ممكن. ولتحقيق هذه الأهداف قمنا بطرح التساؤل التالي
-هل هناك جودة لإدارة الصف في ضوء تفعيل الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة ولاية سطيف؟
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th 162 م ع ن 121 Théses Salle Périodique رسائــل التخرج Exclu du prêt