Détail de l'auteur
Auteur حامي حسان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
إدارة العملية التدريبية بالتوافق مع مستوي الأداء الوظيفي / حامي حسان
Titre : إدارة العملية التدريبية بالتوافق مع مستوي الأداء الوظيفي Titre original : دراسة ميدانية بمؤسستي وحدة عين الكبيرة لإنتاج الإسمنت SCAEK ووحدة ملبنة التل لإنتاج الحليب بمزلوق LAITRIE TELL -ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : حامي حسان ; بوزيد نبيل, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Année de publication : 2007-2006 Importance : 191ص Format : 27*30 Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــــم الإجتمــاع الدافعية- التعلم-تقييم الأداء الوظيفي Résumé : لقد أصبح من الضروري في عصر من التنافسية الاقتصادية على المنظمات الحديثة اعتماد إستراتيجيات لتطور قدراتها وأداء موظفيها،والذي ينطلق بالأساس من اعتماد سياسة تدريبية ناجحة تستند إلى تحديد الحاجات التدريبية الحقيقية لأفرادها، هذا المبدأ الذي قامت عليه الدراسة الراهنة بالبحث عن تلك العلاقة التبادلية بين قياس مستوى الأداء الوظيفي وإدارة العملية التدريبية في المؤسسة الصناعية الجزائرية، وهذا بتأكيد أو نفي مجموعة من القضايا المتعلقة بإمكانية الاعتماد في تحديد الاحتياجات التدريبية على قياس مستوى الأداء الوظيفي للأفراد، وبالتالي بناء برامج تدريبية تكون ملبية لاحتياجات تحسين الأداء لهم، والاستناد في تقييم العملية التدريبية على معرفة مستوى أدائهم بعد التدريب. أين وجد نوع من التقصير في كيفيات تحديد الاحتياجات التدريبية في المؤسسات مجال الدراسةفي مقابل وجود توافق بين موضوعات البرنامج التدريبي واحتياجات تحسين الأداء للمتدربين، كما تم التأكد من إمكانية تقييم العملية التدريبية بالنظر إلى مستوى الأداء المحقق بعد إجراء العملية التدريبية للمتدربين في المؤسسة الصناعية الجزائرية. إدارة العملية التدريبية بالتوافق مع مستوي الأداء الوظيفي = دراسة ميدانية بمؤسستي وحدة عين الكبيرة لإنتاج الإسمنت SCAEK ووحدة ملبنة التل لإنتاج الحليب بمزلوق LAITRIE TELL -ماجستير [texte imprimé] / حامي حسان ; بوزيد نبيل, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2007-2006 . - 191ص ; 27*30.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــــم الإجتمــاع الدافعية- التعلم-تقييم الأداء الوظيفي Résumé : لقد أصبح من الضروري في عصر من التنافسية الاقتصادية على المنظمات الحديثة اعتماد إستراتيجيات لتطور قدراتها وأداء موظفيها،والذي ينطلق بالأساس من اعتماد سياسة تدريبية ناجحة تستند إلى تحديد الحاجات التدريبية الحقيقية لأفرادها، هذا المبدأ الذي قامت عليه الدراسة الراهنة بالبحث عن تلك العلاقة التبادلية بين قياس مستوى الأداء الوظيفي وإدارة العملية التدريبية في المؤسسة الصناعية الجزائرية، وهذا بتأكيد أو نفي مجموعة من القضايا المتعلقة بإمكانية الاعتماد في تحديد الاحتياجات التدريبية على قياس مستوى الأداء الوظيفي للأفراد، وبالتالي بناء برامج تدريبية تكون ملبية لاحتياجات تحسين الأداء لهم، والاستناد في تقييم العملية التدريبية على معرفة مستوى أدائهم بعد التدريب. أين وجد نوع من التقصير في كيفيات تحديد الاحتياجات التدريبية في المؤسسات مجال الدراسةفي مقابل وجود توافق بين موضوعات البرنامج التدريبي واحتياجات تحسين الأداء للمتدربين، كما تم التأكد من إمكانية تقييم العملية التدريبية بالنظر إلى مستوى الأداء المحقق بعد إجراء العملية التدريبية للمتدربين في المؤسسة الصناعية الجزائرية. Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire