Détail de l'auteur
Auteur ايمان بوقفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
الكفاءة الذاتية الأكاديمية و استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى المراهقين ذوي صعوبات التعلم و الأسوياء / ايمان بوقفة
Titre : الكفاءة الذاتية الأكاديمية و استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى المراهقين ذوي صعوبات التعلم و الأسوياء : ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمان بوقفة, Auteur ; صلاح الدين تغليت, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2013-2012 Importance : 165ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مظغوط Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس الكفاءة الذاتية- التعلم المنظم واستراتيجياته -صعوبات التعلم - Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية و إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا بمختلف أبعاده ،وما إذا كانت هناك فروق بين المراهقين الأسوياء و ذوي صعوبات التعلم في كل من الكفاءة الذاتية الأكاديمية و إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا بمختلف أبعاده ،و هل يختلف المتغيرين السابق ذكرهما باختلاف جنس المراهق من ذوي صعوبات التعلم .و قد تكونت عينة الدراسة من (201)مراهق من تلاميذ المستوى الثانية والثالثة و الرابعة متوسط و السنة الأولى ثانوي بكل من ولاية "باتنة" و" جيجل ". ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية إعداد الباحث أحمد "الزق"،و مقياس إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا من إعداد "بوردي""PURDI" ترجمة "أحمد" الكفاءة الذاتية الأكاديمية و استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى المراهقين ذوي صعوبات التعلم و الأسوياء : ماجستير [texte imprimé] / ايمان بوقفة, Auteur ; صلاح الدين تغليت, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2013-2012 . - 165ص ; 30*18سم + قرص مظغوط.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس الكفاءة الذاتية- التعلم المنظم واستراتيجياته -صعوبات التعلم - Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية و إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا بمختلف أبعاده ،وما إذا كانت هناك فروق بين المراهقين الأسوياء و ذوي صعوبات التعلم في كل من الكفاءة الذاتية الأكاديمية و إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا بمختلف أبعاده ،و هل يختلف المتغيرين السابق ذكرهما باختلاف جنس المراهق من ذوي صعوبات التعلم .و قد تكونت عينة الدراسة من (201)مراهق من تلاميذ المستوى الثانية والثالثة و الرابعة متوسط و السنة الأولى ثانوي بكل من ولاية "باتنة" و" جيجل ". ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية إعداد الباحث أحمد "الزق"،و مقياس إستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا من إعداد "بوردي""PURDI" ترجمة "أحمد" Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire