Détail de l'auteur
Auteur ليلى زرقان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
برنامج تدريبي مقترح لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ضوء معايير الجودة في التعليم العالي بجامعي سطيف 1-2 نموذجا. / ليلى زرقان
Titre : برنامج تدريبي مقترح لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ضوء معايير الجودة في التعليم العالي بجامعي سطيف 1-2 نموذجا. : دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : ليلى زرقان, Auteur ; ميلود سفاري, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2013-2012 Importance : 341ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مظغوط Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس الجودة الشاملة في التعليم العالي -عضو هيئة التدريس- فلسفة التدريب وتصيد البرامج التدريبية Résumé : تعد التنمية المهنية المستمرة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي من أهم التحديات التي تواجه الجامعة ،فقد تضافرت عوامل عدة جعلت وجود برامج تدريبية لاعضاء هيئة التدريس ضرورة ملحة للمحافظة على مستويات مقبولة من الاداء وبالتالي الجودة في التعليم العالي، فهدفت الدراسة الى صياغة برنامج تدريبي لاعضاء هيئة التدريس ، ولتحقيق هذه الدراسة قامت الباحثة بعدة خطوات أولااعداد قائمة بمعايير الجودة اللازمة ،ثم تحديد قائمة بالاحتياجات التدريبية اللازمة لاداء عضو هيئة التدريس، وصولا لصياغة البرنامج التدريبي . ولتحقيق هذا الهدف تم اعتماد المنهج الوصفي والاستعانة بمجموعة من الادوات برنامج تدريبي مقترح لأعضاء هيئة التدريس الجامعي في ضوء معايير الجودة في التعليم العالي بجامعي سطيف 1-2 نموذجا. : دكتوراه [texte imprimé] / ليلى زرقان, Auteur ; ميلود سفاري, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2013-2012 . - 341ص ; 30*18سم + قرص مظغوط.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس الجودة الشاملة في التعليم العالي -عضو هيئة التدريس- فلسفة التدريب وتصيد البرامج التدريبية Résumé : تعد التنمية المهنية المستمرة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي من أهم التحديات التي تواجه الجامعة ،فقد تضافرت عوامل عدة جعلت وجود برامج تدريبية لاعضاء هيئة التدريس ضرورة ملحة للمحافظة على مستويات مقبولة من الاداء وبالتالي الجودة في التعليم العالي، فهدفت الدراسة الى صياغة برنامج تدريبي لاعضاء هيئة التدريس ، ولتحقيق هذه الدراسة قامت الباحثة بعدة خطوات أولااعداد قائمة بمعايير الجودة اللازمة ،ثم تحديد قائمة بالاحتياجات التدريبية اللازمة لاداء عضو هيئة التدريس، وصولا لصياغة البرنامج التدريبي . ولتحقيق هذا الهدف تم اعتماد المنهج الوصفي والاستعانة بمجموعة من الادوات Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire