Détail de l'auteur
Auteur وسطاني عفاف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche
أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة / وسطاني عفاف
Titre : أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف - دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : وسطاني عفاف, Auteur ; زهير بغول, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2018/2017 Importance : 349 ص Format : 27*30 Accompagnement : قرص مضغوط CD Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف - دكتوراه [texte imprimé] / وسطاني عفاف, Auteur ; زهير بغول, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2018/2017 . - 349 ص ; 27*30 + قرص مضغوط CD.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité Th/265 م ع ن/157 livre Salle Périodique مذكرات Disponible دافعية الإنجاز لدى فريق العمل و علاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة / وسطاني عفاف
Titre : دافعية الإنجاز لدى فريق العمل و علاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة : -ماجستير_دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم المتوسط لمدينة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : وسطاني عفاف, Auteur ; جاجة محمد أوبلقاسم, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Année de publication : 2009/2010 Importance : 171ص Format : 30*18سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس النمط القيادي- الادارة المدرسية-دافعية الانجاز -المدرسة المتوسطة Résumé : تهدف الدراسة الى معرفة العلاقة بين النمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية ودافعية الانجاز للاساتذة في ضوء مشروع المؤسسة،وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. شملت عينة الدراسة 194استاذ،موزعة على اربع فئات حيث اختيرت بالطريقة العشوائية العنقودية و27مديرا حيث تم أخذالمجتمع الاحصائي ككل،وقد تم استخدام استبيان تحديد النمط القيادي السائد للمدير المصمم من طرف الالحثة ومقياس دافعية الانجاز للدكتور"عبد الرحمان صالح الازرق" لجمع بيانات الدراسة اما بالنسبة لتحليلها فقد تم استخدام اختبار الاستقلالية(مربع كاي كا2)ومعامل التوافق c، والمتوسط الحسابي وقد اسفرت نتائج الدراسة على وجود علاقة قوية ذات دلالة احصائية بين النمط القيادي السائد للمدير ودافعية الانجاز للاساتذة،ووجود 4انماط قيادية(ديموقراطي،اوتوقراطي،فوضوي،موقفي)ومستوى مرتفع لدافعية الانجاز لدى الاساتذة في المؤسسات ذات النمط الديموقراطي والموقفي،ومستوى منخفض لدافعية الانجاز لدى الاساتذة في المؤسسات ذات النمط الأوتوقراطي والفوضوي. دافعية الإنجاز لدى فريق العمل و علاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة : -ماجستير_دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم المتوسط لمدينة سطيف [texte imprimé] / وسطاني عفاف, Auteur ; جاجة محمد أوبلقاسم, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2009/2010 . - 171ص ; 30*18سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس النمط القيادي- الادارة المدرسية-دافعية الانجاز -المدرسة المتوسطة Résumé : تهدف الدراسة الى معرفة العلاقة بين النمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية ودافعية الانجاز للاساتذة في ضوء مشروع المؤسسة،وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. شملت عينة الدراسة 194استاذ،موزعة على اربع فئات حيث اختيرت بالطريقة العشوائية العنقودية و27مديرا حيث تم أخذالمجتمع الاحصائي ككل،وقد تم استخدام استبيان تحديد النمط القيادي السائد للمدير المصمم من طرف الالحثة ومقياس دافعية الانجاز للدكتور"عبد الرحمان صالح الازرق" لجمع بيانات الدراسة اما بالنسبة لتحليلها فقد تم استخدام اختبار الاستقلالية(مربع كاي كا2)ومعامل التوافق c، والمتوسط الحسابي وقد اسفرت نتائج الدراسة على وجود علاقة قوية ذات دلالة احصائية بين النمط القيادي السائد للمدير ودافعية الانجاز للاساتذة،ووجود 4انماط قيادية(ديموقراطي،اوتوقراطي،فوضوي،موقفي)ومستوى مرتفع لدافعية الانجاز لدى الاساتذة في المؤسسات ذات النمط الديموقراطي والموقفي،ومستوى منخفض لدافعية الانجاز لدى الاساتذة في المؤسسات ذات النمط الأوتوقراطي والفوضوي. Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire