Détail de l'auteur
Auteur طشوعة لويزة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



تحديد الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم العالي في مجال التقويم في ضوء متغير نوعية التكوين / طشوعة لويزة
Titre : تحديد الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم العالي في مجال التقويم في ضوء متغير نوعية التكوين : ماجستير-دراسة ميدانية بجامعة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : طشوعة لويزة, Auteur ; بوزيد نبيل, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Importance : 220ص Format : 30*18سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس الجامعة الجزائرية- العملية التقويمية-اعضاء هيئة التدريس-الاعداد والتدري Résumé : هذه الدراسة تندرج في اطار الاهتمام بتحسين نوعية البرامج التكوينية لأساتذةالتعليم العالي،وهي تهدف الى رصد الكفاءات والمعارف النظرية اللازمة لممارسة تقويمية فعالة في الجامعة وذلك على شكل احتياجات تدريبية للاساتذة على اختلاف جنسهم،طبيعة تكوينهم ،خبرتهم في التدريس والكلية التي ينتمون اليها. لتحقيق هذه الاهداف تمت معالجة أشكالية الدراسة ميدانيا بتوزيع استبيان يتضمن قائمة بالاحتياجات التدريبية النظرية والتطبيقية على84أستاذوأستاذة من الكليات الست المكونة لجامعة فرحات عباس سطيف وعبرت الاستجابات عن مدى حاجة الاساتذة للتدريب ،فقد اظهرت النتائج وجود احتياجات فعلية وبنسبة مرتفعة ممايدل على تاثر الاحتياجات بهذه المتغيرات تحديد الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم العالي في مجال التقويم في ضوء متغير نوعية التكوين : ماجستير-دراسة ميدانية بجامعة سطيف [texte imprimé] / طشوعة لويزة, Auteur ; بوزيد نبيل, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, [s.d.] . - 220ص ; 30*18سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس الجامعة الجزائرية- العملية التقويمية-اعضاء هيئة التدريس-الاعداد والتدري Résumé : هذه الدراسة تندرج في اطار الاهتمام بتحسين نوعية البرامج التكوينية لأساتذةالتعليم العالي،وهي تهدف الى رصد الكفاءات والمعارف النظرية اللازمة لممارسة تقويمية فعالة في الجامعة وذلك على شكل احتياجات تدريبية للاساتذة على اختلاف جنسهم،طبيعة تكوينهم ،خبرتهم في التدريس والكلية التي ينتمون اليها. لتحقيق هذه الاهداف تمت معالجة أشكالية الدراسة ميدانيا بتوزيع استبيان يتضمن قائمة بالاحتياجات التدريبية النظرية والتطبيقية على84أستاذوأستاذة من الكليات الست المكونة لجامعة فرحات عباس سطيف وعبرت الاستجابات عن مدى حاجة الاساتذة للتدريب ،فقد اظهرت النتائج وجود احتياجات فعلية وبنسبة مرتفعة ممايدل على تاثر الاحتياجات بهذه المتغيرات Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire