Détail de l'auteur
Auteur بهلول رحيمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
أثر التعليم التحضيري في تنمية الاستعداد القرائي عند الطفل في السن ما قبل المدرسة - / بهلول رحيمة
Titre : أثر التعليم التحضيري في تنمية الاستعداد القرائي عند الطفل في السن ما قبل المدرسة - : ماجستير-دراسة ميدانية بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بهلول رحيمة, Auteur ; بوعبد الله لحسن, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Année de publication : 2009 Importance : 110ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس التعليم التحضيري- دوافعه-مكانته في الجزائر-معلمة التعليم التحضيري-الطفل ماقبل المدرسة Résumé : تهدف الدراسة إلى إبراز اثر التعليم التحصيري في تنمية الاستعداد القرائي عند طفل ماقبل المدرسة،فاعتمدت على تطبيق اختبار الاستعداد القرائي على عينتين من الاطفال تتكون كل واحدةمن 10افراد،الاولى التحقت بالتعليم التحصيري والثانية لم تلتحق بهذا التعليم ،وذلك للتعرف على اثر التعليم التحصيري في تنمية قدرة الطفل على التمييز البصري والسمعي والفهم،وقد بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاطفال الذين التحقوابالتعليم التحصيري والاطفال الذين لم يلتحقوا بهذا التعليم في تنمية الاستعداد القرائي عند الطفل في سن ماقبل المدرسة. أثر التعليم التحضيري في تنمية الاستعداد القرائي عند الطفل في السن ما قبل المدرسة - : ماجستير-دراسة ميدانية بولاية باتنة [texte imprimé] / بهلول رحيمة, Auteur ; بوعبد الله لحسن, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2009 . - 110ص ; 30*18سم + قرص مضغوط.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس التعليم التحضيري- دوافعه-مكانته في الجزائر-معلمة التعليم التحضيري-الطفل ماقبل المدرسة Résumé : تهدف الدراسة إلى إبراز اثر التعليم التحصيري في تنمية الاستعداد القرائي عند طفل ماقبل المدرسة،فاعتمدت على تطبيق اختبار الاستعداد القرائي على عينتين من الاطفال تتكون كل واحدةمن 10افراد،الاولى التحقت بالتعليم التحصيري والثانية لم تلتحق بهذا التعليم ،وذلك للتعرف على اثر التعليم التحصيري في تنمية قدرة الطفل على التمييز البصري والسمعي والفهم،وقد بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاطفال الذين التحقوابالتعليم التحصيري والاطفال الذين لم يلتحقوا بهذا التعليم في تنمية الاستعداد القرائي عند الطفل في سن ماقبل المدرسة. Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire