Détail de l'auteur
Auteur عظيمي مسعودة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche
نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى الأستاذ / عظيمي مسعودة
Titre : نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى الأستاذ : ماجستير-دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : عظيمي مسعودة, Auteur ; لحسن بو عبد الله, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Année de publication : 2008-2009 Importance : 165ص Format : 30*21سم Accompagnement : قرص مضغوط +CD Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس المناخ التنظيمي -الدافعية للإنجاز Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن الأسئلة التالية : ما هو نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف؟ ما هو مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ هل توجد علاقة دلالة إحصائية بين نمط المناخ التنظيمي السائد و مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ و لمعرفة مدى صلاحية أداة الدراسة تم تطبيقها في المرحلة الأولى على عينة مكونة من 29 فردا،حيث تم من خلالها التأكد من الخصائص السيكومترية للأداة و مننن ثمة تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من 90 أستاذا و أستاذة،و بعد المعالجة الإحصائية للبيانات باعتماد برنامج حزمة المعالجة الإحصائية للبيانات SPSS ،تم التوصل إلى أنه من الصعب تحديد نمط محدد للمناخ التنظيمي السائد في هذه المؤسسات غير أن سمات المناخ المفتوح كانت الأكثر بروزا في هذه المؤسسات أما بالنسبة لمستوى دافعية الإنجاز فقد بينت النتائج أن نصف أفراد العينة تقريبا لديهم دافعية منخفضة للإنجاز، و فيما يتعلق بطبيعة العلاقة بين متغيري الدراسة،فقد تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأبعاد الثمانية للمناخ التنظيمي و مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى الأستاذ : ماجستير-دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف [texte imprimé] / عظيمي مسعودة, Auteur ; لحسن بو عبد الله, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2008-2009 . - 165ص ; 30*21سم + قرص مضغوط +CD.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس المناخ التنظيمي -الدافعية للإنجاز Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن الأسئلة التالية : ما هو نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف؟ ما هو مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ هل توجد علاقة دلالة إحصائية بين نمط المناخ التنظيمي السائد و مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ و لمعرفة مدى صلاحية أداة الدراسة تم تطبيقها في المرحلة الأولى على عينة مكونة من 29 فردا،حيث تم من خلالها التأكد من الخصائص السيكومترية للأداة و مننن ثمة تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من 90 أستاذا و أستاذة،و بعد المعالجة الإحصائية للبيانات باعتماد برنامج حزمة المعالجة الإحصائية للبيانات SPSS ،تم التوصل إلى أنه من الصعب تحديد نمط محدد للمناخ التنظيمي السائد في هذه المؤسسات غير أن سمات المناخ المفتوح كانت الأكثر بروزا في هذه المؤسسات أما بالنسبة لمستوى دافعية الإنجاز فقد بينت النتائج أن نصف أفراد العينة تقريبا لديهم دافعية منخفضة للإنجاز، و فيما يتعلق بطبيعة العلاقة بين متغيري الدراسة،فقد تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأبعاد الثمانية للمناخ التنظيمي و مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري وعلاقته بالمناخ التنظيمي للجامعة - دكتوراه / عظيمي مسعودة
Titre : واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري وعلاقته بالمناخ التنظيمي للجامعة - دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : عظيمي مسعودة, Auteur ; نور الدين بوعلي, Directeur de thèse Importance : 305 ص Format : 27*30 Accompagnement : قرص مضغوط CD Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس الإنتاج العلمي، الأستاذ الجامعي، المناخ التنظيمي، الجامعة الجزائرية. Résumé : هدف دراستنا هذه تمثل في محاولة تشخيص واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري في علاقته بالمناخ التنظيمي بجامعة سطيف2، حيث تم تقييم هذا الواقع من خلال محاولة معرفة حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي من جهة، ممثلا في المؤشرات التالية عدد الكتب مؤلفة، عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات الوطنية والدولية، وعدد الأبحاث المقدمة في الندوات والمؤتمراتالعلمية الوطنية والدولية وذلك طيلة مساره المهني بالجامعة،والتعرف على درجة الصعوبات التي تكتنف عملية الإنتاج هذه من جهة أخرى، أما بالنسبة لواقع المناخ التنظيمي فقد تم تشخيصه من خلال مجموعة من المحددات التي تبين من خلال دراستنا الاستطلاعية علاقتهابنشاط البحث والإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي ممثلة في: المشاركة في القرارات، فرص النمو المهني، سياسات الجامعة، أسلوب الاتصال، الحرية الأكاديمية، الضغوط المهنية، الحوافز، تقويم الأداء، التكنولوجيا، والعلاقات الإنسانية، ومن ثمة اختبار العلاقة بين المتغيرين، حيت توصلناإلى النتائج التالية:ضعف حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي بجامعة سطيف2، وارتفاع درجة الصعوبات التي يواجهها الأساتذة أثناء قيامهم بهذا النشاط، وسيادة مناخ تنظيمي غير ملائم للإنتاج العلمي خاصة فيما يتعلق بالأبعاد التالية: الضغوط المهنية، المشاركة في القرارات، الحوافز والمكافآت، أما عن طبيعة العلاقة بين متغيري دراستنا فقد بينت النتائج وجود علاقة طردية بين حجم الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي، وعلاقة عكسية بين صعوبات الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي. واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري وعلاقته بالمناخ التنظيمي للجامعة - دكتوراه [texte imprimé] / عظيمي مسعودة, Auteur ; نور الدين بوعلي, Directeur de thèse . - [s.d.] . - 305 ص ; 27*30 + قرص مضغوط CD.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس الإنتاج العلمي، الأستاذ الجامعي، المناخ التنظيمي، الجامعة الجزائرية. Résumé : هدف دراستنا هذه تمثل في محاولة تشخيص واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري في علاقته بالمناخ التنظيمي بجامعة سطيف2، حيث تم تقييم هذا الواقع من خلال محاولة معرفة حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي من جهة، ممثلا في المؤشرات التالية عدد الكتب مؤلفة، عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات الوطنية والدولية، وعدد الأبحاث المقدمة في الندوات والمؤتمراتالعلمية الوطنية والدولية وذلك طيلة مساره المهني بالجامعة،والتعرف على درجة الصعوبات التي تكتنف عملية الإنتاج هذه من جهة أخرى، أما بالنسبة لواقع المناخ التنظيمي فقد تم تشخيصه من خلال مجموعة من المحددات التي تبين من خلال دراستنا الاستطلاعية علاقتهابنشاط البحث والإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي ممثلة في: المشاركة في القرارات، فرص النمو المهني، سياسات الجامعة، أسلوب الاتصال، الحرية الأكاديمية، الضغوط المهنية، الحوافز، تقويم الأداء، التكنولوجيا، والعلاقات الإنسانية، ومن ثمة اختبار العلاقة بين المتغيرين، حيت توصلناإلى النتائج التالية:ضعف حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي بجامعة سطيف2، وارتفاع درجة الصعوبات التي يواجهها الأساتذة أثناء قيامهم بهذا النشاط، وسيادة مناخ تنظيمي غير ملائم للإنتاج العلمي خاصة فيما يتعلق بالأبعاد التالية: الضغوط المهنية، المشاركة في القرارات، الحوافز والمكافآت، أما عن طبيعة العلاقة بين متغيري دراستنا فقد بينت النتائج وجود علاقة طردية بين حجم الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي، وعلاقة عكسية بين صعوبات الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité Th/305 م ع ن / 177 livre Salle Périodique مذكرات Disponible