Détail de l'auteur
Auteur يوسف معماش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
فعالية إدارة الصف بإستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية / خليفي علية
Titre : فعالية إدارة الصف بإستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية : ماجستير-دراسة تجريبية بثانوية بن عليوي صالح Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفي علية, Auteur ; يوسف معماش, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Année de publication : 2006-2007 Importance : 290ص Format : 30*21سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس التفكير الإبداعي -الإبداع -التربية و تنمية الإبداع -التعليم التعاوني Résumé : تهدف هذه الدراسة للتحقق من فاعلية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية و للإجابة عن السؤال الرئيسي لهذه الدراسة قمنا بطرح عدة أسئلة و ذلك لمعرفة ما إذا كانت توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني و الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة،المرونة،الصالة،القدرة العامة)لصالح المجموعة التجريبية و قد تم الاعتماد على المنهج التجريبي و استخدام اختبارات (ت)لتحليل نتائج عينة الدراسة المكونة من 80 طالب و طالبة للمجموعتين (التجريبية و الضابطة)من الشعب العلمية بثانوية بن عليوي صالح بولاية سطيف طبق عليهم مقياس التفكير الإبداعي و أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية التيدرست باستراتيجية التعلم التعاوني و الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكيرالإبداعي(الطلاقة،المرونة،القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية فعالية إدارة الصف بإستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية : ماجستير-دراسة تجريبية بثانوية بن عليوي صالح [texte imprimé] / خليفي علية, Auteur ; يوسف معماش, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2006-2007 . - 290ص ; 30*21سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس التفكير الإبداعي -الإبداع -التربية و تنمية الإبداع -التعليم التعاوني Résumé : تهدف هذه الدراسة للتحقق من فاعلية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية و للإجابة عن السؤال الرئيسي لهذه الدراسة قمنا بطرح عدة أسئلة و ذلك لمعرفة ما إذا كانت توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني و الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة،المرونة،الصالة،القدرة العامة)لصالح المجموعة التجريبية و قد تم الاعتماد على المنهج التجريبي و استخدام اختبارات (ت)لتحليل نتائج عينة الدراسة المكونة من 80 طالب و طالبة للمجموعتين (التجريبية و الضابطة)من الشعب العلمية بثانوية بن عليوي صالح بولاية سطيف طبق عليهم مقياس التفكير الإبداعي و أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية التيدرست باستراتيجية التعلم التعاوني و الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكيرالإبداعي(الطلاقة،المرونة،القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire