Détail de l'auteur
Auteur بوخميسة بوفولة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
الإضرابات المعرفية عند الطفل مفرط النشاط مقاربة معرفية من خلال تطبيق بطاريةK-ABC / بوخميسة بوفولة
Titre : الإضرابات المعرفية عند الطفل مفرط النشاط مقاربة معرفية من خلال تطبيق بطاريةK-ABC : ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : بوخميسة بوفولة, Auteur ; لحسن بو عبد الله, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة فرحات عباس Importance : 200ص Format : 30*21سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar) Mots-clés : علــم النفــس النمو عند الطفل -الادراك - الاضطرابات المعرفية Résumé : هدفت هذه الدراسةالى معرفةبعض الالاضطرابات المعرفية عند الطفل مفرط النشاط.وكان الاساس النظري الذي قام عليه البحث هو الاتجاه المعرفي.وحاولت الاجابة على الاسئلة التالية:ماهي خصائص التنظيم العقلي عند فؤاد؟ماهي اهم الاضطرابات المعرفية عنده؟ماهي العوامل المساعدة على ظهور هذه الاضطرابات المفترضة؟ولبلوغ هذه الغاية قام الباحث على الصعيد النظري,بغرض خصائص النمو المعرفي واهم القدرات المعرفية كالادراك والانتباه والذاكرة واللغة.كماتطرق الى اظطراب فرط النشاط تعريفا وتشخيصا وعلاجا.وعلى الصعيد التطبيقي استخدم المنهج الاكلنيكي لمقاربة حالة الطفل فؤاد,الذي يعاني من فرط النشاط,فطبقت عليه بطارية k-abcواختبارات نفسية أخرى.وبتحليل المعطيات ثم التوصل الى الاستنتاجات التالية: معرفيا:أ-اسلوب فؤاد المعرفي مرتبط بالحقل الادراكي1- ب-التنظيم الادراكي متأثر بالشرود وعدم التركيز والحصر ج-الانتباه البصري جيد,أما الانتباه التسلسلي فمضطرب د-الذاكرة الحيزية جيدة 2-لغويا:المخرجات الصوتية أحسن من الحركية.والذاكرةالسمعية الصوتية الاتيةأحسن من الذاكرة البصرية الانية 3-سلوكيا يعاني فؤاد من حصر,قلق,شرود خارجي وسوء تركيز 4-انفعاليا:لاتوجد اندفاعية وله دافعية داخلية كبيرة 5-منطقيا:له سهولة عددية(يحب الارقام والاعداد). 6-عضويا:صورة جيدة عن الجسم وجانبية وحركية في تطور الإضرابات المعرفية عند الطفل مفرط النشاط مقاربة معرفية من خلال تطبيق بطاريةK-ABC : ماجستير [texte imprimé] / بوخميسة بوفولة, Auteur ; لحسن بو عبد الله, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة فرحات عباس, [s.d.] . - 200ص ; 30*21سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : (ar)
Mots-clés : علــم النفــس النمو عند الطفل -الادراك - الاضطرابات المعرفية Résumé : هدفت هذه الدراسةالى معرفةبعض الالاضطرابات المعرفية عند الطفل مفرط النشاط.وكان الاساس النظري الذي قام عليه البحث هو الاتجاه المعرفي.وحاولت الاجابة على الاسئلة التالية:ماهي خصائص التنظيم العقلي عند فؤاد؟ماهي اهم الاضطرابات المعرفية عنده؟ماهي العوامل المساعدة على ظهور هذه الاضطرابات المفترضة؟ولبلوغ هذه الغاية قام الباحث على الصعيد النظري,بغرض خصائص النمو المعرفي واهم القدرات المعرفية كالادراك والانتباه والذاكرة واللغة.كماتطرق الى اظطراب فرط النشاط تعريفا وتشخيصا وعلاجا.وعلى الصعيد التطبيقي استخدم المنهج الاكلنيكي لمقاربة حالة الطفل فؤاد,الذي يعاني من فرط النشاط,فطبقت عليه بطارية k-abcواختبارات نفسية أخرى.وبتحليل المعطيات ثم التوصل الى الاستنتاجات التالية: معرفيا:أ-اسلوب فؤاد المعرفي مرتبط بالحقل الادراكي1- ب-التنظيم الادراكي متأثر بالشرود وعدم التركيز والحصر ج-الانتباه البصري جيد,أما الانتباه التسلسلي فمضطرب د-الذاكرة الحيزية جيدة 2-لغويا:المخرجات الصوتية أحسن من الحركية.والذاكرةالسمعية الصوتية الاتيةأحسن من الذاكرة البصرية الانية 3-سلوكيا يعاني فؤاد من حصر,قلق,شرود خارجي وسوء تركيز 4-انفعاليا:لاتوجد اندفاعية وله دافعية داخلية كبيرة 5-منطقيا:له سهولة عددية(يحب الارقام والاعداد). 6-عضويا:صورة جيدة عن الجسم وجانبية وحركية في تطور Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th /021 م ع ن/05 livre Salle Périodique مذكرات Disponible