Détail de l'auteur
Auteur لمياء زعيتر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
الأسس السوسيو- ثقافية لتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الاجتماعية وعلاقته بالتفوق الدراسي للأبناء (الأسرة، المدرسة) / لمياء زعيتر
Titre : الأسس السوسيو- ثقافية لتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الاجتماعية وعلاقته بالتفوق الدراسي للأبناء (الأسرة، المدرسة) : دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بالمسيلة- دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : لمياء زعيتر, Auteur ; نادية عيشور, Directeur de thèse Importance : 381 ص Format : 27*30 Accompagnement : قرص مضغوط CD Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــــم الإجتمــاع الأسرة- المدرة- التفوق- الطفل Résumé : إن الدراسة التي بين أيدينا تهدف للتعرف على الأسس السو - ثقافية للتساند الوظيفي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية )الأسرة والمدرسة( وعلاقتو بتحقيق التفوق الدراسي للأبناء، وفي دراستنا ىذه يشمل التساند الأسري والمدرسي مجالات التربية العقلية .والاجتماعية والثقافية والنفسية وأثرىا في تحقيق التفوق الدراسي للأبناء وتكمن أهمية ىذه الدراسة من خلال ربطها لثلاث متغيرات في غاية الأهمية من الناحية السوسيولوجية، وىي لم الأسرة والمدرسة والتفوق الدراسي للتلميذ، باعتباره من المواضيع الهامة التي يهتم بها ع .اء اجتماع التربية وقد تناولت ىذه الدراسة في شقها الميداني دور كل ىذه المتغيرات على حدى، وعلاقتها بمستويات التحصيل ة. الدراسي لتلاميذ السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية على اعتبارىم عينة الدراس و ا يأتي: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تلخص فيم - يؤدي التساند الوظيفي بين الأسرة والمدرسة إلى تحسين الم ستو ى اسي الدر للأبناء. - سة يتأثر التفوق الدراسي للأبناء بنمط وأسلوب المعاملة سواء من طرف الوالدين داخل الأسرة أو المعلمين داخل المدر . - كلما توفرت الاحتياجات الأساسية اللازمة لإثراء ثقافة الأبناء كلما ارتفع اسي مستوى تحصيلو الدر الأسس السوسيو- ثقافية لتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الاجتماعية وعلاقته بالتفوق الدراسي للأبناء (الأسرة، المدرسة) : دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بالمسيلة- دكتوراه [texte imprimé] / لمياء زعيتر, Auteur ; نادية عيشور, Directeur de thèse . - [s.d.] . - 381 ص ; 27*30 + قرص مضغوط CD.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــــم الإجتمــاع الأسرة- المدرة- التفوق- الطفل Résumé : إن الدراسة التي بين أيدينا تهدف للتعرف على الأسس السو - ثقافية للتساند الوظيفي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية )الأسرة والمدرسة( وعلاقتو بتحقيق التفوق الدراسي للأبناء، وفي دراستنا ىذه يشمل التساند الأسري والمدرسي مجالات التربية العقلية .والاجتماعية والثقافية والنفسية وأثرىا في تحقيق التفوق الدراسي للأبناء وتكمن أهمية ىذه الدراسة من خلال ربطها لثلاث متغيرات في غاية الأهمية من الناحية السوسيولوجية، وىي لم الأسرة والمدرسة والتفوق الدراسي للتلميذ، باعتباره من المواضيع الهامة التي يهتم بها ع .اء اجتماع التربية وقد تناولت ىذه الدراسة في شقها الميداني دور كل ىذه المتغيرات على حدى، وعلاقتها بمستويات التحصيل ة. الدراسي لتلاميذ السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية على اعتبارىم عينة الدراس و ا يأتي: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تلخص فيم - يؤدي التساند الوظيفي بين الأسرة والمدرسة إلى تحسين الم ستو ى اسي الدر للأبناء. - سة يتأثر التفوق الدراسي للأبناء بنمط وأسلوب المعاملة سواء من طرف الوالدين داخل الأسرة أو المعلمين داخل المدر . - كلما توفرت الاحتياجات الأساسية اللازمة لإثراء ثقافة الأبناء كلما ارتفع اسي مستوى تحصيلو الدر Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire