Détail de l'auteur
Auteur وداد بوقزولة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
درجة إسهام مقومات إدارة الجودة الشاملة في تجوید مكونات العملیة التعلیمیة بمؤسسات التعلیم الثانوي- دكتوراه / وداد بوقزولة
Titre : درجة إسهام مقومات إدارة الجودة الشاملة في تجوید مكونات العملیة التعلیمیة بمؤسسات التعلیم الثانوي- دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : وداد بوقزولة, Auteur ; زهير بغول, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2017/2016 Importance : 249 ص Format : 21*30 Accompagnement : قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس نظام إدارة الجودة الشاملة - مقومات تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة - مكونات العملية التعليمية - التعليم الثانوي. Résumé : سعت هذه الدراسـة إلى معرفـة درجـة إسهام مقومات نظام إدارة الجـودة الشاملة التنظيمية، الإدارية والبشرية في تجويد مكونات العملية التعليمية متمثلة في الطالب والمعلم والإداري بمؤسسات التعليم الثانوي، من خلال معرفة الدلالة الإحصائية للفروق في درجة إسهام كل مقوم من هذه المقومات في تجويد كل مكون من هذه المكونات وفقا لبعض المتغيرات. تكونت عينة الدراسة من 351طالبا و181 معلما و20 إداريا بمؤسسات التعليم الثانوي والتكنولوجي ببلدية سطيف. وقد بينت نتائج هذه الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينات في درجة إسهام المقومات التنظيمية، الإدارية و البشرية لنظام إدارة الجودة الشاملة في تجويد كل مكون من مكونات العملية التعليمية بمؤسسات التعليم الثانوي وفق أي متغير من المتغيرات، كما أكدت على درجة الإسهام الكبيرة التي تمثلها هذه المقومات في تجويد الطالب و المعلم و الإداري من وجهة نظر هؤلاء. درجة إسهام مقومات إدارة الجودة الشاملة في تجوید مكونات العملیة التعلیمیة بمؤسسات التعلیم الثانوي- دكتوراه [texte imprimé] / وداد بوقزولة, Auteur ; زهير بغول, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2017/2016 . - 249 ص ; 21*30 + قرص مضغوط.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس نظام إدارة الجودة الشاملة - مقومات تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة - مكونات العملية التعليمية - التعليم الثانوي. Résumé : سعت هذه الدراسـة إلى معرفـة درجـة إسهام مقومات نظام إدارة الجـودة الشاملة التنظيمية، الإدارية والبشرية في تجويد مكونات العملية التعليمية متمثلة في الطالب والمعلم والإداري بمؤسسات التعليم الثانوي، من خلال معرفة الدلالة الإحصائية للفروق في درجة إسهام كل مقوم من هذه المقومات في تجويد كل مكون من هذه المكونات وفقا لبعض المتغيرات. تكونت عينة الدراسة من 351طالبا و181 معلما و20 إداريا بمؤسسات التعليم الثانوي والتكنولوجي ببلدية سطيف. وقد بينت نتائج هذه الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينات في درجة إسهام المقومات التنظيمية، الإدارية و البشرية لنظام إدارة الجودة الشاملة في تجويد كل مكون من مكونات العملية التعليمية بمؤسسات التعليم الثانوي وفق أي متغير من المتغيرات، كما أكدت على درجة الإسهام الكبيرة التي تمثلها هذه المقومات في تجويد الطالب و المعلم و الإداري من وجهة نظر هؤلاء. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th209 م ع ن 133 livre Salle Périodique مذكرات Disponible