Détail de l'auteur
Auteur نصر الدين عمارجية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)
Affiner la recherche
اقتراح برنامج علاجي أسري إدماجي للأطفال ذوي صعوبات التعلم / حمزة لعزازقة
Titre : اقتراح برنامج علاجي أسري إدماجي للأطفال ذوي صعوبات التعلم : دراسة مدانية لحالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف - دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : حمزة لعزازقة, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2018/2017 Importance : 406 ص Format : 27*30 Accompagnement : CD Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس صعوبات التعلم، الأسرة، برنامج علاجي، مقاربة انتقائية تكاملية. Résumé : هدفت هذه الدراسة لاقتراح برنامج علاجي أسري وفق المقاربة الانتقائية الإدماجية للأطفال ذوي صعوبات التعلم من حالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف. انطلاقا من التساؤل العام الذي مفاده: ما هو دور البرنامج العلاجي في التخفيف من هذه الصعوبات و بالاعتماد على عديد الوسائل العيادية مثل المقابلة و الملاحظة مع الاستعانة باختبارات أدائية وإسقاطيه تمت بلورة هذه الدراسة، أين أظهرت النتائج أن للبرنامج العلاجي دور هام في التخفيف من صعوبات التعلم لدى الأطفال من حالات عدم الإنسجام النمائي. اقتراح برنامج علاجي أسري إدماجي للأطفال ذوي صعوبات التعلم : دراسة مدانية لحالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف - دكتوراه [texte imprimé] / حمزة لعزازقة, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2018/2017 . - 406 ص ; 27*30 + CD.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس صعوبات التعلم، الأسرة، برنامج علاجي، مقاربة انتقائية تكاملية. Résumé : هدفت هذه الدراسة لاقتراح برنامج علاجي أسري وفق المقاربة الانتقائية الإدماجية للأطفال ذوي صعوبات التعلم من حالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف. انطلاقا من التساؤل العام الذي مفاده: ما هو دور البرنامج العلاجي في التخفيف من هذه الصعوبات و بالاعتماد على عديد الوسائل العيادية مثل المقابلة و الملاحظة مع الاستعانة باختبارات أدائية وإسقاطيه تمت بلورة هذه الدراسة، أين أظهرت النتائج أن للبرنامج العلاجي دور هام في التخفيف من صعوبات التعلم لدى الأطفال من حالات عدم الإنسجام النمائي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th/ 240 م ع ن/ 148 livre Salle Périodique مذكرات Disponible التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم / سعاد بن فاضل
Titre : التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم : ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : سعاد بن فاضل, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2013-2012 Importance : 170ص Format : 30*18سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس صعوبات التعلم-الطفولة-والطفولة المسعفة-التكفل النفسي Résumé : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالاهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخلفاته السلبية التى تنعكس على اداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة الى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية ومن ثمة محاولة اعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات. فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمة لذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي، فمازال المفهوم يكتنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم : ماجستير [texte imprimé] / سعاد بن فاضل, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2013-2012 . - 170ص ; 30*18سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس صعوبات التعلم-الطفولة-والطفولة المسعفة-التكفل النفسي Résumé : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالاهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخلفاته السلبية التى تنعكس على اداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة الى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية ومن ثمة محاولة اعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات. فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمة لذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي، فمازال المفهوم يكتنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم / بنين إبتسام
Titre : رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراسة عيادية -ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : بنين إبتسام, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2014/2013 Importance : 220ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس رتب الهوية-صعوبات التعلم-الموهوبين Résumé : تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهوية لديهم، من خلال طرح التساؤلات التالية: • ماهي نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة؟ • ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ • ما هي رتب الهوية لدى فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الدراسة 03 حالات تم اختيارها من بين 60 تلميذا منتظما بأقسام الثانية ثانوي شعبة علوم تجريبية بمتقن شنوف حمزة بمدينة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالية: - مقياس صعوبات تعلم الرياضيات للباحثة. - مقياس التفكير الابتكاري لتورانس. - مقياس رافن للمصفوفات المتتابعة لرافن. - المقياس الموضوعي لرتب الهوية للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العيادي من خلال دراسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالية: - تقدر نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة بـ:05%. - وجود رتبتي التعليق والتحقيق في حالات الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حيث اكتشافهم ورعايتهم ومساعدتهم على تحقيق هوياتهم الخاصة دراسيا، مهنيا واجتماعيا. رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراسة عيادية -ماجستير [texte imprimé] / بنين إبتسام, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2014/2013 . - 220ص ; 30*18سم + قرص مضغوط.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس رتب الهوية-صعوبات التعلم-الموهوبين Résumé : تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهوية لديهم، من خلال طرح التساؤلات التالية: • ماهي نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة؟ • ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ • ما هي رتب الهوية لدى فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الدراسة 03 حالات تم اختيارها من بين 60 تلميذا منتظما بأقسام الثانية ثانوي شعبة علوم تجريبية بمتقن شنوف حمزة بمدينة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالية: - مقياس صعوبات تعلم الرياضيات للباحثة. - مقياس التفكير الابتكاري لتورانس. - مقياس رافن للمصفوفات المتتابعة لرافن. - المقياس الموضوعي لرتب الهوية للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العيادي من خلال دراسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالية: - تقدر نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة بـ:05%. - وجود رتبتي التعليق والتحقيق في حالات الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حيث اكتشافهم ورعايتهم ومساعدتهم على تحقيق هوياتهم الخاصة دراسيا، مهنيا واجتماعيا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th /121 م ع ن /101 livre Salle Périodique مذكرات Disponible محاضرات حول سيكولوجية النمو و نظريات الشخصية / نصر الدين عمارجية
Titre : محاضرات حول سيكولوجية النمو و نظريات الشخصية : علم الطباع العيادي Type de document : texte imprimé Auteurs : نصر الدين عمارجية, Auteur Editeur : سطيف : دار المجدد Année de publication : 2015 Importance : 82 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-38-050-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الطباع محاضرات حول سيكولوجية النمو و نظريات الشخصية : علم الطباع العيادي [texte imprimé] / نصر الدين عمارجية, Auteur . - سطيف : دار المجدد, 2015 . - 82 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9947-38-050-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الطباع Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 32093 ع ن 4918 livre Bibliothèque FSHS علم النفس Disponible