Détail de l'auteur
Auteur بنين إبتسام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم / بنين إبتسام
Titre : رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراسة عيادية -ماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : بنين إبتسام, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2014/2013 Importance : 220ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــم النفــس رتب الهوية-صعوبات التعلم-الموهوبين Résumé : تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهوية لديهم، من خلال طرح التساؤلات التالية: • ماهي نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة؟ • ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ • ما هي رتب الهوية لدى فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الدراسة 03 حالات تم اختيارها من بين 60 تلميذا منتظما بأقسام الثانية ثانوي شعبة علوم تجريبية بمتقن شنوف حمزة بمدينة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالية: - مقياس صعوبات تعلم الرياضيات للباحثة. - مقياس التفكير الابتكاري لتورانس. - مقياس رافن للمصفوفات المتتابعة لرافن. - المقياس الموضوعي لرتب الهوية للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العيادي من خلال دراسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالية: - تقدر نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة بـ:05%. - وجود رتبتي التعليق والتحقيق في حالات الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حيث اكتشافهم ورعايتهم ومساعدتهم على تحقيق هوياتهم الخاصة دراسيا، مهنيا واجتماعيا. رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراسة عيادية -ماجستير [texte imprimé] / بنين إبتسام, Auteur ; نصر الدين عمارجية, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2014/2013 . - 220ص ; 30*18سم + قرص مضغوط.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــم النفــس رتب الهوية-صعوبات التعلم-الموهوبين Résumé : تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهوية لديهم، من خلال طرح التساؤلات التالية: • ماهي نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة؟ • ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ • ما هي رتب الهوية لدى فئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الدراسة 03 حالات تم اختيارها من بين 60 تلميذا منتظما بأقسام الثانية ثانوي شعبة علوم تجريبية بمتقن شنوف حمزة بمدينة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالية: - مقياس صعوبات تعلم الرياضيات للباحثة. - مقياس التفكير الابتكاري لتورانس. - مقياس رافن للمصفوفات المتتابعة لرافن. - المقياس الموضوعي لرتب الهوية للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العيادي من خلال دراسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالية: - تقدر نسبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الدراسة بـ:05%. - وجود رتبتي التعليق والتحقيق في حالات الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حيث اكتشافهم ورعايتهم ومساعدتهم على تحقيق هوياتهم الخاصة دراسيا، مهنيا واجتماعيا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité th /121 م ع ن /101 livre Salle Périodique مذكرات Disponible