Détail de l'auteur
Auteur كتفي ياسمينة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
تربية الطفل في مرحلة التعليم التحضيري / كتفي ياسمينة
Titre : تربية الطفل في مرحلة التعليم التحضيري : تحليل مصمون المنهاج الدراسي- دكتوراه Type de document : texte imprimé Auteurs : كتفي ياسمينة, Auteur ; نادية عيشور, Directeur de thèse Editeur : سطيف : جامعة محمد لمين دباغين Année de publication : 2015/2014 Importance : 340ص Format : 30*18سم Accompagnement : قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علــــم الإجتمــاع التربية والتعليم-الأبعاد الاجتماعية-المنهاج التربوي-التعليم التحضيري- Résumé : تناولت في هذه الدراسة موضوع تربية الطفل في مرحلة التعليم التحضيري تحليل مضمون المنهاج الدراسي ،حيث انطلقت من حقيقة حاجة الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة لتربية ورعاية خاصةلكونها المرحلة الأساسية في تكوين شخصية الفرد،ومنه تمحورت أسئلة الإشكالية حول التساؤل التالي:-هل يتوفر المنهاج الدراسي المقدم لطفل مرحلة التعليم التحصيري على المعايير اللازمة لبناءالمنهاج الدراسي من حيث الأهداف والأسس والأنشطة التربوية والوسائل التعليمية واستراتيجية التدريس والتقويم؟ -ما درجة تقويم معلمي التربية التحصيرية للمنهاج الدراسي المقدم للطفل مرحلة التعليم التحصيري،ببعض مدارس مدينة المسيلة؟ -هل توجد فروق تقديرية تقويمية لكل مجال من مجالات الستة للمنهاج الدراسي لمرحلة التعليم التحضيري، حسب متغير السن والمؤهل العلمي والخبرة وسنوات التدريس بالقسم التحضيري؟. انطلاقا من الأشكالية وضعت فرضيات وتحققت منها ميدانيا باستخدام المنهج الوصفي ،واستمارة تحليل المصمون والاستبيان والمقابلة بالإضافة إلى الملاحظة. تربية الطفل في مرحلة التعليم التحضيري : تحليل مصمون المنهاج الدراسي- دكتوراه [texte imprimé] / كتفي ياسمينة, Auteur ; نادية عيشور, Directeur de thèse . - سطيف : جامعة محمد لمين دباغين, 2015/2014 . - 340ص ; 30*18سم + قرص مضغوط.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علــــم الإجتمــاع التربية والتعليم-الأبعاد الاجتماعية-المنهاج التربوي-التعليم التحضيري- Résumé : تناولت في هذه الدراسة موضوع تربية الطفل في مرحلة التعليم التحضيري تحليل مضمون المنهاج الدراسي ،حيث انطلقت من حقيقة حاجة الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة لتربية ورعاية خاصةلكونها المرحلة الأساسية في تكوين شخصية الفرد،ومنه تمحورت أسئلة الإشكالية حول التساؤل التالي:-هل يتوفر المنهاج الدراسي المقدم لطفل مرحلة التعليم التحصيري على المعايير اللازمة لبناءالمنهاج الدراسي من حيث الأهداف والأسس والأنشطة التربوية والوسائل التعليمية واستراتيجية التدريس والتقويم؟ -ما درجة تقويم معلمي التربية التحصيرية للمنهاج الدراسي المقدم للطفل مرحلة التعليم التحصيري،ببعض مدارس مدينة المسيلة؟ -هل توجد فروق تقديرية تقويمية لكل مجال من مجالات الستة للمنهاج الدراسي لمرحلة التعليم التحضيري، حسب متغير السن والمؤهل العلمي والخبرة وسنوات التدريس بالقسم التحضيري؟. انطلاقا من الأشكالية وضعت فرضيات وتحققت منها ميدانيا باستخدام المنهج الوصفي ،واستمارة تحليل المصمون والاستبيان والمقابلة بالإضافة إلى الملاحظة. Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire